دوره تعلم كتابة تدوينات حصرية - الدرس الاول-


بسم الله الرحمن الرحيم . .
رجعت للكتآبه والتدوين بعد مرض شديد  . . 
الحمد لله الحين بعافية . .
اليوم دآخل بموضوع مهم . .
طريقة كتابة محتوى جيد  . .
نبدأ على بركة الله . . !
عند كتابة اي تدوينه . . فاننآ نحتاج الى 
نصوص  . .  صور  . .  فيديو  . .
وسيكون لكل نوع درس . .
فالنصوص ساعطيك بعض النصائح لطريقة الكتابه وبعض الدروس من الانترنت  . .
والصور ساعلملك كيف تقطع الصور وتضبطهآ وتارشفها . .
والفيديو ساعلمك كيف تصور فيديوهات للشروحات ورفعها على اليوتيوب والاستفادة منها . .
اي الطرق مفضلة لجوجل . . !
جوجل يفضل النصوص . . !
لنكمل ، 
انا ساعطيك نصآئح ذهبية ذكيه للكتابة . .
1- لا احد يولد من بطن امه عالم . . لكي تكتب فانك تحتاج الى القرآئه . . 
مثلا انت مهتم ببلوجر . . وتريد الكتابة عنهـآ . . !
فيجب ان ترا عنها في المنتديات والمدونات التي تهتم بذلك فانا عن نفسي جلست شهر كامل اقرا واتعلم عن بلوجر . .
فتعلمت الكثير عن بلوجر وغير بلوجر يعني عصفورين بحجر . .
يعني اقرأ ، اقرأ ، اقرأ  . . !
2- بعد ما قرأت عن شيئ مثلا بلوجر حان وقت الكتابه . . وانا لدي فكره جيده بالبدايه فقط وهي كن ذكيا . . !!
ماهو كن ذكيا . .
مثلا انا قرات عن الhtml وهي لغة برمجة 6 دروس فوضعت هذه التدوينه . .
http://ahm-7.blogspot.com/2012/08/html.html
لو لاحظت فانا وضعت اهم ماف ال6 دروس لخصت وكتبت من عندي  . . !
فمآ رآيك انت . . ! بهذه الفكره . .!!
3- تعريب المقالات  . . انها فكره رآئعة لكتابة محتوى حصري . . !!
لو عربت درس عن مثلا طريقة اضافة صندوق الفيس بوك بطريقة رآئعة .. 
بالمحتوى العربي . . فانه يعتبر موضوع حصري فلا يوجد غيره . .
تقول ليس لدي خبره في التعريب ارد ب من اراد شي فعل لاجله اشياء . .
يعني لماذا اخترعوا مترجم جوجل ؟
وانت ايضا ضع بعض الكلمات والجمل من عندك 
نصآئح قصيره رآئعة . .
استفد من اسلوب غيرك : " كلما قرات تدوسنات او ما وضيع حاول ان تستفيد من اسلوب الكتاب ومهارته وتعلم منه "
استغل وقتك : " لا تضع ولا ثانية ، استفد من كل دقيقة ، ما دامك غير منشغل حاول انت تقرأ ، تدون ، تنشر "
اكتب في ورقة :" قد تاتي لك فكره موضوع او عنوآن له في اي وقت فدائما كن معك ورقة وقلم لكتابتها والاستغاده منها "
هذه ما هي الى مقدمة للثلاثة دروس من الدوره . . سوف اضع روابطها هنآ . .
1- 
2-
3- 
تحيآتي  . . اخوكم احمد 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آخطـآء عند عمل الميتا تاج !

هــل تريد ان يكون لك موقع كفيس بوك ! سكربت قريب من الفيس بوك .. آلحق