اكبر 10 سفن في العالم بالصور


ماهي اكبر سفينة في العالم عندما نسمع هذا السؤال نتذكر السفينة تيتانيك ، فبلا شك هي اكبر السفن الاسطورية التي لم تكمل رحلتها الاولي مع الاسف ، ونسجت حولها الكثير والكثير من القصص والحكيات وأشهرها الفيلم الذي يحمل نفس اسم السفينة تيتانيك ، ولكن هناك العديد من السفن الضخمة التي لا نعرف عنها شئ بسبب أنها تقوم بعملها دون حدوث أي كوارث بها ، وأتيت لكم اليوم اكبر عشرة سفن موجودة في العالم من حيث الطول والعرض والوزن والحمولة التي تنقلها ، وأيضا الوضع الحالي للسفينة من حيث الحالة والقدرة وغيرها من المعايير.
10. فالى البرازيل
10. فالى البرازيل
فالي البرازيل هي ناقلات البضائع السائبة الضخمة بطول 1188 متر وتبلغ حمولتها من 199000طن بدأت السفينة فالي البرازيل رحلتها الاولي في مايو 2011 ومنذ ذلك الحين وهي في خدمة نقل البضائع ، والسفينة فالي البرازيل مميزة بلونها الاحمر وسرعتها تبلغ 14.9 عقدة بحرية ، وهي واحدة من اكبر السفن في العالم التي تنقل خام الحديد.

9. Jarmada كلاس
9. Jarmada فئة
بدأت Jarmada كلاس من يوليو 1975 في نقل النفط إلى زوايا مختلفة من العالم. طولها 1225 متر وسرعة 16 عقدة تقريبا، جعلت Jarmada كلاس برحلات عديدة ناجحة. مع فترة خدمة طويلة من ما يقرب من 32 عاما، جائت نهاية Jarmada كلاس في عام 2008. وتبلغ الحمولة الساكنة لهذه السفينة الضخمة 380000 وفي وقتها كانت تعد واحدة من أقوى السفن ، أقوى وأكبر من العالم.

8. Globtik طوكيو
8. Globtik طوكيو
لمست  Globtik طوكيو سطح الماء في فبراير 1973 لأول رحلة لها. وكانت واحدا من أكبر ناقلات النفط في وقتها مع طول 1243 متر وتبلغ حمولتها الساكنة حوالي 484000 طن تقريبا، وتصل السرعة القصوي للسفينة Globtik طوكيو إلى 16 أو 17 عقدة. Globtik طوكيو خدمت العالم بشكل مستمر لمدة 13 عاما متتالية حتى انتهت حياتها. ولونها يجمع بين الأحمر والأسود من تلوين مخطط على جسم السفينة طوكيو Globtik.

7. TI أوقيانوسيا
 TI أوقيانوسيا
السفينة أوقيانوسيا هي واحدة من السفن الأكثر جاذبية على الإطلاق مع قدرة هائلة نقل النفط الخام. TI أوقيانوسيا  هي ناقلة نفط ضخمة لا تزال في حالة صالحة للعمل حتى بعد مرور 9 سنوات من العمل الشاق. تبلغ الحمولة الساكنة للسفينة أوقيانوسيا TI حوالي 440000 طن مع قدرة السير بسرعة بين 16 و 18 عقدة. TI أوقيانوسيا هو سفينة قطعة رئيسية مع تكنولوجيا للتغلب على جميع العقبات التي قد تحدث أثناء الرحلات. اذا نظرتم الى أوقيانوسيا TI من السماء أو من مسافة طويلة، وأول شيء يتبادر إلى الذهن هو عملاق الجليد يطفو على الماء. طول أوقيانوسيا TI هو 1246 قدم.

6. إيما ميرسك
6. إيما ميرسك
في قائمة أكبر 10 السفن قمة العالم، إيما ميرسك يعد حاليا اكبر السفن التي لا تزال في الخدمة، وإيما ميرسك يحمل ايضا لقب كونها أول سفينة حاويات الأكبر على الإطلاق، انها سفينة الحاويات التي تحمل البضائع المختلفة من بلد إلى آخر. دخلت إيما ميرسك المحيطات لخدمة العالم في اغسطس 2006 مع قدرة حمولة ساكنة تصلي إلي 159000 تقريبا وسرعة 26 عقدة تقريبا مما يجعلها واحدة من سفن الحاويات الأسرع في العالم كذلك. طول السفينة الكبيرة الضخمة هو 1305 قدم.

5. إسو الأطلسي
5. إسو الأطلسي
إسو الأطلسي هي واحدة من الأسماء التاريخية الأكثر شعبية في فئة السفن الكبيرة، مع مستوى الخدمات التي تقدمها ثابت منذ 35 عاما على التوالي. وكان في الأساس هو ناقلة نفط بسعة تبلغ الحمولة الساكنة تقريبا 516000 طن. وكان طول هذه السفينة الضخمة 1334 قدم والسرعة القصوي تصل الى 16 عقدة.

4. Prairial
4. Prairial
وكانت السفينة Prairial ناقلة نفط التي خدمت في العالم ما يقرب من 34 عاما عن طريق نقل النفط الخام والسلع من دولة إلي اخري. مع قدرة حمولة الساكنة الهائل لنحو 555000 طن، وقد تحدى Prairial العديد من العواصف البحرية في رحلاتها وفاز في المعركة مرات عديدة. وكان طول السفينة Prairial  1359 قدم والسرعة القصوي لها ما يقرب من 16 عقدة.

3. Batillus
3. Batillus
وكانت السفينة Batillus ناقلة نفط بنيت بهدف نقل النفط من شركة شل لزوايا مختلفة من العالم. أبحرت Batillus، في رحلتها الأولى في يونيو عام 1976 وتحدوا البحار السبعة لمدة 9 سنوات قبل أن يتم بيعها باعتبارها الخردة بأقل بكثير من قيمتها الفعلية. وكانت قدرة حمولة السفينة Batillus 554000 تقريبا وسرعة هذه السفينة الكبيرة  16-17 عقدة. وكان طول Batillus تقريبا 1359 قدم.

2. بيير Guillaumat
2. بيير Guillaumat
كانت السفينة بيير Guillaumat  من اكبر السفن في العالم علي الاطلاق ومدة خدمة السفينة Guillaumat في العالم لا تتجاوز6 سنوات قبل التخلص منها كخردة بسبب عدم ربحيتها الكبيرة. السبب الأكبر الذي خلق هذا الامر كان حجم Guillaumat بيير العملاق. نظرا للهيكل الضخم من السفينة، وكان من الصعب جدا على العديد من الموانئ توفير مواقف جيدة للسفينة. وتبلغ الحمولة الساكنة Guillaumat بيير تقريبا 555000 طن مع حوالي 16 عقدة السرعة. وكان طول Guillaumat بيير تقريبا 1360 قدم.

1. Seawise العملاق
1. Seawise العملاق
Seawise العملاق هي أكبر سفينة في العالم على الإطلاق حتى الآن وذهب من قبل أسماء مختلفة واسم العائلة تعطي لهذه السفينة الكبيرة قبل أن تسمى العملاق Seawise كان اسمها Navis نوك! تم إنشاء Seawise العملاق في ديسمبر 1979 لنقل النفط إلى تلك البلدان التي هي في حاجة إليها. جنبا إلى جنب مع لقب بأنها اكبر سفينة في العالم، والعملاق Seawise يحمل ايضا لقب لكونها أكبر ناقلة نفط في العالم. مع الحمولة الساكنة تقريبا ضخمة 564700 طن وتصل سرعتها القصوى 16 عقدة ، وكان حظ البحار للحصول على 30 عاما من العمل المستمر أمر مذهل حتى 2009. كان يسمى أيضا Seawise العملاق ملكة المحيطات والأنهار. طول العملاق Seawise هو 1504 قدم مما يجعلها أكبر سفينة في العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آخطـآء عند عمل الميتا تاج !

هــل تريد ان يكون لك موقع كفيس بوك ! سكربت قريب من الفيس بوك .. آلحق