العالم بدون انترنت !

اليكم هذا الانفوغراف المميز جدا والذي يدعى “العالم بدون انترنت” من تصميم Online Education Database ونشر قبل بضعة أيام ليعرض لنا الكثير من الحقائق المضحكة والمهمة بنفس الوقت ويرينا مدى أهمية الانترنت وتجذرها في عالمنا.


فعلى سبيل المثال لو لم تكن الانترنت موجودة، تلك التكنولوجيا التي وفرت لنا مجالات متعددة ووسائل مجانية كثيرة للحصول على المعلومات وتعلم ثقافات مختلفة (ويكيبيديا مثلا) لكان توجب على أي أحد منا للحصول على نسخة من احدى الموسوعات العلمية كالموسوعة البريطانية Encyclopedia Britannica دفع مبلغ يعادل 1200 $.


نعم، فبدون الانترنت ستصبح المعيشة غالية جدا. فلو تم استبدال المليارات من الايميلات المرسلة كل عام بالطريقة التقليدية أي الرسالة والطابع البريدي لكانت الحسبة في حدود 6.3 تريليون دولار أمريكي وذلك فقط لدولة واحدة وهي الولايات المتحدة.

وماذا عن حشد الجموع واعلامهم عن مكان و زمان التجمع في وقت صغير جدا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعية؟ فلقد استطاع الشعب المصري أن يزيح عن كاهله عبء 30 عاما من الدكتاتورية في غضون اسبوعين فقط بفضل فيسبوك وتويتر. في حين لزم اسقاط جدار برلين 4 أشهر.


تضاعف عدد مستخدمي الانترنت منذ عام 2002 حوالي 4 مرات ليصبح عددهم 2.3 مليار مستخدم حول العالم و يوجد أكثر من 550 مليون موقع انترنت في العالم.


في الولايات المتحدة وحدها يتم توظيف 1.2 مليون شخص سنويا من خلال الانترنت.


65% من الاشخاص يحصلون على الأخبار من خلال الانترنت حول العالم.


دقيقة انترنت واحدة تساوي 100000 تغريدة على تويتر.


شهر فيسبوكي واحد يساوي 30 مليار مشاركة وتعليق على الموقع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

آخطـآء عند عمل الميتا تاج !

هــل تريد ان يكون لك موقع كفيس بوك ! سكربت قريب من الفيس بوك .. آلحق